غرفة الشرقية تناقش تحديات القطاع العقاري مع وزارة الإسكان وبلدية القطيف

شبكة أم الحمام

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بغرفة الشرقية ممثلة لجنة العقار والتطوير العمراني بالتعاون مع وزارة الإسكان وبلدية القطيف والمجلس البلدي بمحافظة القطيف بعد غدٍ الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م، بمقر فرع الغرفة بمحافظة القطيف، بحضور ومشاركة محافظ القطيف؛ خالد بن عبدالعزيز الصفيان، لقاء يجمع كلًا من: ممثلي وزارة الإسكان، والمطوّرين العقاريين، وملاك المخططات العقارية.

وصرح رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني بالغرفة؛ المهندس حامد بن حمري إن اللقاء خصص لبحث موضوع تقليل كلفة الفاتورة الإسكانية على المواطنين في المحافظة، وإيجاد الحلول المقترحة على هذا الصعيد.

وأوضح“بن حمري”أن اللقاء يسعى لتلمس التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع العقار بالمحافظة، خصوصًا تلك التي تقف في طريق استكمال إجراءات المخططات القائمة، وعوامل عدم طرحها للتداول ليستفيد منها المواطنون، مع السعي لإيجاد حلول لهذه التحديات بالتعان والتنسيق مع الجهات المسؤولة.

وأوضح بن حمري أن اللجنة بالغرفة تسعى للوصول إلى حلول مع كافة الجهات المسؤولة لمزيد من التنظيم والانسيابية في سوق العقار، الذي يشهد نقلات نوعية، ويواجه في الوقت نفسه تحديات كبيرة وعديدة.