البحرين تفتح المقاهي والمطاعم والمراكز الرياضية اعتبارًا من الغد

شبكة أم الحمام

قرّرت البحرين فتح المقاهي والمطاعم والمراكز الرياضية ضمن الانتقال للمستوى الأخضر اعتبارًا من غدٍ الجمعة الموافق 23 يوليو، بعد تطبيق إجراءات المستوى البرتقالي احترازيًا.

وأعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا «كوفيد - 19»، أنه تقرر بدءًا من يوم الجمعة الموافق 23 يوليو 2021 الانتقال إلى المستوى الأخضر وفق آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد الانتهاء من فترة المستوى البرتقالي الذي تم الانتقال إليه احترازياً أثناء إجازة يوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك.

ويشمل المستوى الأخضر فتح القطاعات التالية للمتطعمين الذين أتموا 14 يوماً بعد الجرعة الثانية والمتعافين من خلال إبراز الشعار باللون الأخضر في تطبيق «مجتمع واعي»، ولمن هم دون ال 12 عاماً بصحبة شخص متطعم أو متعافي، وذلك كالتالي: «دور السينما - إقامة المناسبات والمؤتمرات في المناطق الداخلية - حضور الجماهير للفعاليات الرياضية في المناطق الداخلية».

وتفتح القطاعات والأنشطة التالية للمتطعمين وغير المتطعمين: «المجمعات والمحال التجارية - المطاعم والمقاهي - المراكز الرياضية وصالات التربية البدنية - برك السباحة - محلات الحلاقة والصالونات ومحلات السبا - الألعاب الترفيهية - دخول المراكز الحكومية - إقامة المناسبات والمؤتمرات في المناطق الخارجية - حضور الجماهير للفعاليات الرياضية في المناطق الخارجية».

ويتضمن المستوى الأخضر أيضاً إتاحة خيار الحضور بمؤسسات التعليم والتدريب، مع الإبقاء على معايير التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات في المناطق الداخلية، ومواصلة اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

ونوه الفريق الوطني الطبي بأهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الجميع وتحقيق الأهداف المرجوة والقضاء على الفيروس.