سماحة العلامة السيد ضياء الخباز ينعى الحاج ضيف الخباز

شبكة أم الحمام أم الحمام - حسين مهدي

نعى سماحة العلامة السيد ضياء الخباز حفظه الله في بيان له الحاج ضيف الخباز، والذي وافته المنية يوم الأربعاء الموافق 26 شوال 1444 هـ.

وأشاد سماحته بالفقيد رحمه الله بأنه كان له مجلس حسيني عامر في بلدة أم الحمام، وأنه كان مطمحًا لكل خطيب ناشئ، وأنه اختاره للخطابة في مجلسه عندما كان في بداية مسيرته الخطابية، وأنه دفعه دفعة قوية للأمام وأكسبه الثقة بنفسه والإيمان بموهبته.

وقال سماحته في بيانه : "الوالد العزيز، الفقيد السعيد، الحاج المؤمن: «أبو حسين» ضيف الخباز «رحمه الله» - الذي وافاه الأجل يوم أمس الأربعاء الموافق لتاريخ 26 من شهر شوال سنة 1444 - كان له مجلس حسيني عامر طوال شهر رمضان المبارك، في بلدته الطيبة «أم الحمام»، يعقده في حسينية أخواله العامرة «آل محمد علي».

وكان ذلك المجلس - في حدود سنة 1413 هـ وما قاربها - مطمحاً لكل خطيب ناشئ؛ إذ كان مجلساً موفقاً بكثرة الحضور وقوة التفاعل، وقد تفضل «رحمه الله» وتلطف وانتخبني للخطابة فيه وأنا آنذاك في بداية مسيرتي الخطابية، وبذلك دفعني دفعة قوية للأمام، حيث أكسبني الثقة بنفسي والإيمان بموهبتي، فنشأت في رحاب مأتمه، وتفتحت موهبتي على أعواد منبره، واستمرت خطابتي في مجلسه لمواسم كثيرة وسنوات طويلة.

وبالتالي فهو ليس شريكي في ثواب تلك المجالس الكثيرة فحسب، بل إنه - باحتضانه لي منذ بداية نشأتي حتى اشتد عودي ونمت موهبتي - قد طوق عنقي بفضل لا ينسى، وسأبقى أدين له بهذا الفضل ما حىىت، فجزاه الله عني خير الجزاء، وحشره وأعلى درجته عند سيد الشهداء «»، وإنا لله وإنا إليه راجون

وسماحة السيد ضياء الخباز هو عالم ديني شيعي من مدينة القطيف في المملكة العربية السعودية، وله نتاج معرفي غزير من محاضرات منبرية، ودروس حوزوية، وبحوث ومقالات، وكتب ومؤلفات، وأسئلة وأجوبة، وقد أسس شبكة الضياء لنشر علوم أهل البيت .