أكثر من 15 ألف زائر في رابع أيامه

أعضاء المجلس البلدي بالقطيف يشيدون بمهرجان الوفاء وفعالياته

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية*
أعضاء المجلس البلدي بالقطيف
أعضاء المجلس البلدي بالقطيف

 


زار وفد من أعضاء المجلس البلدي بمحافظة القطيف برئاسة المهندس جعفر الشايب مهرجان الوفاء الخامس المقام بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج وبلدية محافظة القطيف، وكان في استقبال الوفد المشرف العام على المهرجان الأستاذ حسين آل عباس، والذي أخذهم في جولة استطلاعية يعرفهم من خلالها بفعاليات المهرجان ومرفقاته والكوادر العاملة فيه.

وأكد المهندس جعفر الشايب رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف على أن "بوادر النجاح موجودة وقائمة في المهرجان من خلال الجهود الكبيرة والحضور الكثيف والتنظيم في جميع الفعاليات المختلفة"، مشيرًا إلى أن "المهرجان خرج عن الأسلوب التقليدي بإضافة فعاليات جديدة لم تعهدها المنطقة من قبل".

وأضاف الشايب "نتطلع دائمًا لأن يكون مهرجان الوفاء في مقدمة المهرجانات على مستوى المنطقة"، مبديًا إعجابه بالعدد الهائل من المتطوعين والمتطوعات الذين كان لهم دورًا كبيرًا في نجاح المهرجان وفعالياته.

من جهته، قدم المهندس عيسى المزعل عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف شكره للقائمين على المهرجان والكوادر العاملة فيه، متمنيًا له ولهم مزيدًا من الاستمرارية والنجاح خلال السنوات المقبلة.

فرقة نجاة الزهراء تفاجئ آلاف الزوار

من جانب آخر، ازدحمت أراضي المهرجان خلال اليوم الرابع بآلاف الزوار، حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 15 ألف زائر.

ووسط هذا الحضور الغفير، احتضنت ساحة المهرجان فرقة نجاة الزهراء للفنون الشعبية مما أضفى على أجواء المهرجان رونقًا شعبيًا وملفتًا أمام الزوار وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة القطيف. واستمتع الزوار بالمفاجأة التي قدمتها اللجنة النسائية بدعوة فرقة نجاة الزهراء لإحياء المورث الشعبي وحفظه في ذاكرة أحفاد هذه المنطقة للحفاظ عليه كهوية ثقافية.

جنسيات مختلفة في خيمة تسوق واحدة

وعلى صعيد آخر، تستقطب خيمة التسوق الكبرى عددًا من الجنسيات المختلفة تجمعهم المشاركة وروح التعاون من خلال الأركان المتنوعة.

وشهدت حضورًا جماهيريًا فعالاً، فهنالك شريحة من الباعة في كل زاوية يعرضون بضائعهم بصورة تجذب وتغري الزائرين وتحفزهم على الشراء أو كسب المعلومات من بعضهم، وخصوصًا من يمتلكون الأشياء الطبيعية المكونة من أعشاب أو خلطات أو بهارات، حيث لهم طريقة في طرح تلك المعلومات بطريقة مبسطة.

يذكر أن مهرجان الوفاء يقام للمرة الخامسة بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج وبلدية محافظة القطيف تحت شعار "فرحة العيد تجمعنا"، حيث تستمر فعالياته طيلة أيام شهر ذي الحجة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك