المطرود ثمن حرص أمير الشرقية على المواطنين

انهيار مدرج سيرك (الوفاء) .. إشاعة مغرضة

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية
انهيار مدرج سيرك (الوفاء) .. إشاعة مغرضة
انهيار مدرج سيرك (الوفاء) .. إشاعة مغرضة

 

نفت اللجنة المنظمة لمهرجان الوفاء الخامس بسيهات على لسان المشرف العام المهندس حسين آل عباس الشائعة المغرضة التي انتشرت مساء أمس عن انهيار مدرج السيرك العالمي سعياً لتشويه صورة المهرجان.

وأشار أن مطلقي الشائعة لم يراعوا النتائج والخسائر الكارثية التي يمكن أن تسببها مثل هذه الشائعات مؤكداً بأن مثيريها لا يعون مصلحة بلادهم, وعلى صعيد السيرك فقد أكد آل عباس أن اللجنة المنظمة قررت إيقاف عروض السيرك لمزيد من الإجراءات الاحتياطية على أن يتم استئناف العروض يوم الأحد المقبل كحد أقصى.

بدوره شكر الأستاذ عبدالرؤوف المطرود رئيس اللجنة العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية على متابعته وحرصه على سلامة المواطنين وأن هذا ليس بغريب على المسئولين في المملكة, كما قدّم شكره الجزيل للدفاع المدني ممثلاً بـالعقيد حسين اليامي مدير عمليات الدفاع المدني بالقطيف والنقيب توفيق محمد المطيري قائد دوريات القطيف والذي كان لسرعة تجاوبهم الدور الكبير في إيقاف هذه الشائعة.

وكانت الإشاعة قد انتشرت حين سقط عدد من مقاعد مدرجات السيرك الآسيوي دون إي إصابة قوية حيث تم نقل مصاب واحد إلى المستشفى بإصابة طفيفة جداً.

وفي اتصال هاتفي مع عم المصاب الأستاذ علي العصفور عن طريق المهندس حسين آل عباس المشرف العام على المهرجان شكر القائمين على المهرجان وأنه مهرجان ناجح وأكد وعي القائمين على المهرجان وحرصهم على سلامة الزوار وأكد أن ما حصل لا يعدو إلا سقوط بعض الكراسي.

وعن المصاب أكد انه تم نقله بسيارة الإسعاف المتواجدة في المهرجان بمرافقة الأستاذ محمد السواد عضو لجنة العلاقات العامة بالمهرجان وتم عمل الأشعة اللازمة وتم التأكد عن سلامته قبل خروجه وأكد على عدم تضخيم الامور.

فعاليات مهرجان الوفاء مستمرة .. والحضور أكثر من 20 ألف

من ناحية أخرى تستمر غداً فعاليات مهرجان الوفاء بشكلها الطبيعي من السوق الشعبي والفعاليات الترفيهية ومعرض الزواحف إضافة إلى بطولة كرة الطائرة الشاطية ..وكان المهرجان في يومه الخامس قد شهد حضورًا جماهيريًا فاق التوقعات وبلغ أكثر من 20 ألف زائر، وذلك بحضور الفنان القدير سعيد قريش وعدد من وجهاء المنطقة. وعبر الفنان سعيد قريش عن مدى إعجابه بالمهرجان وفعالياته، مشيرًا إلى أن "المهرجان يضم فعاليات فريدة من نوعها على مستوى المنطقة".

ووعد قريش جمهوره في مسرحية "شوشرة" التي ستقام خلال أيام العيد القادمة بتقديم كل ما يسر ويبعث البهجة إلى الجمهور، متمنيًا أن تنال المسرحية إعجاب الجمهور، كما قدم شكره الوفير لكل القائمين على المهرجان والمساهمين في سبيل إبرازه وإنجاح فعالياته.

نائب رئيس جمعية سيهات آل خليفة يشكر المجلس البلدي بالقطيف

من جهة أخرى، قدّم الأستاذ محمد علي آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية شكره الجزيل لأعضاء المجلس البلدي بمحافظة القطيف على زيارتهم غير المستغربة لأراضي المهرجان، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة جمعية سيهات وأعضاء اللجنة العليا بالمهرجان والمدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ ماهر الداؤود.

وضع اللمسات الأخيرة على مسرح الوفاءوعلى صعيد المسرح، أكد الأستاذ عبد الرؤوف الرميح عضو اللجنة العليا بالمهرجان على أن مسرح الوفاء سيكون جاهزًا في غضون اليومين القادمين، مشيرًا إلى أنهم سيبدأون بوضع اللمسات الأخيرة والتي تتضمن تركيب أجهزة الإضاءة والصوتيات.

وكشف الرميح عن مساحة المسرح الكبيرة والتي تتسع لأكثر من 1600 شخص، منوهًا أن "المسرح النسائي بإمكانه استيعاب ما يقارب 800 شخص".

قناة "أوال" الفضائية البحرينية تغطي فعاليات الوفاء

وفي سياق آخر، تعتزم قناة "أوال" الفضائية البحرينية إلى تغطية فعاليات "فرحة العيد" والتي ستقام خلال أيام عيد الأضحى المبارك على منتزه سيهات، وتتنوع الفعاليات خلال أيام العيد ما بين المسرحيات المتنوعة للكبار والصغار، والقرية التراثية، إضافة إلى المسابقات الثقافية والترفيهية..

زفة العروس تشعل الفعاليات النسائية بالأجواء التراثية

أما على صعيد الفعاليات النسائية بالمهرجان .. فقد كسرت اللجنة النسائية مساء أمس حاجز الروتين الممل في المهرجانات لدى جانب النساء, وقررت تقديم عرض شعبي لطقوس زفة العروس قديماً.

وخرجت العروس مرتديةً مشمرها الأخضر تحمل بين يديها (مبخر) يفوح منه رائحة البخور العربي , تزفها سبع فتيات صغيرات مرتديات هن الأخريات مشامر مزركشة ملونة تحكي قصة بيئة محافظة القطيف بكل تفاصيلها حيث زرقة البحر , واخضرار النخل , وحرارة الجمر الأحمر , وخصوبة التربة , وزهور الطبيعة .وقالت رئيسة القسم النسائي باللجنة الإعلامية "معصومة المقرقش " هدفنا من هذه الفقرة القصيرة ترسيخ مفهوم الهوية الخليجية لدى شاباتنا كمصدر فخر واعتزاز والتمسك بها كجزء من موروثهنَ الشعبي , وتقوية الصلة بين حياتنا وجذورنا التراثية .وأشارت إلى أن الفقرة نالت أعجاب الزائرات حيث قَدِمنّ للخيمة بمجرد سماعهنّ أصوات التهليل والتكبير, وطالبنَ بتكرارها بشكل أوسع لتشمل مراسيم الزواج قديماً من عصر ( الغِسالة) إلى ليلة الحناء وأخيرا زفة العروس.
رائحة خبز التاوة تمتزج بالأجواء الشعبية

وتستمر الطقوس الشعبية وتدخل أجواء الفعاليات النسائية بامتزاج رائحة خبز التاوة مع رائحة البخور وماء الورد , حيث شهد ركن خبز التاوة , إقبالاً كبيراً من النساء والأطفال.وقالت حوراء المشهد " ورثناً مهنة خبز التاوة عن جداتي لأمي ، ونحن أول من أدخل النكهات الجديدة على التاوة كالجبن ، والزعتر ، والبيض " ، مشيرة إلى أن الناس تفضل شراء خبز التاوة من أيدي نساء معروفات بهذه الصنعة.