وفد كشافة دولة الإمارات يزور القطيف

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية - مركز إبداع للفنون بالقطيف

 

استقبلت كشافة محافظة القطيف ولجنه مهرجان صيف القطيف مؤخراً وفدا من كشافة دولة الأمارات العربية المتحدة.

وكان في استقبال الوفد القائد الكشفي علي العبندي وعبد الله الربعان وقادة الفرق الكشفية في مدارس القطيف والفنان عبد العظيم الضامن مدير فعاليات صيف القطيف للسياحة الثقافية.

استقبل الوفد بالصيحات الكشفية والورود في كورنيش القطيف وبعد جولة على الكورنيش للتعريف بمشروع تجميل الكرنيش الذي تحول إلى متحف في الهواء الطلق الذي قام بتنفيذه جماعة إبداع للفنون بمشاركة 120 فنان وفنانة من المنطقة الشرقية.

ومن ثم جولة تعريفية على أنواع قوارب الصيد في المنطقة الشرقية،وبعدها تم التوجه إلى جزيرة تاروت حيث كان حفل بهيج في استقبالهم من قبل رؤساء الجمعيات الخيرية ومدراء الأندية الرياضية وبعض الشخصيات الاجتماعية في جزيرة تاروت.

وتقدم الأستاذ عبد الله حسن منصور بشرح مفصل عن تاريخ جزيرة تاروت وأهداهم نسخة من كتابه "الألعاب الشعبية" ليكون في ذاكرتهم.

وبعدها اخذ الصور الجماعية في قلعة تاروت توجه الوفد إلى الديرة بتاروت لمعرفة العمارة التقليدية بالجزيرة والقطيف ثم توجه المسيرة إلى دارين وسنابس والزور مروراً بمزارع النخيل متجهين لمتحف الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن في مدينة التركية بالقطيف وكان في استقبال الوفد أعضاء لجنة مهرجان صيف القطيف مريم الجراش، آيات العبادي، هديل الغراب، فاطمة العكراوي.

واستقبل الفنان عبد العظيم الضامن في المتحف الشخصي متحدثا عن الحركة التشكيلية في محافظة القطيف والمملكة العربية السعودية مبيناً ابرز ملامح الفن التشكيلي السعودي.

تلاه كلمة للقائد الكشفي عبد الله الربعان عن أهمية مثل هذه اللقاءات الشبابية وكيف تقرب الأشقاء.

ثم ألقى رئيس وفد دولة الأمارات كلمة تحدث فيها عن سعادته بكرم الضيافة وحسن الاستقبال وأبدى إعجابه الشديد ببرنامج الزيارة للمعالم التاريخية في جزيرة تاروت وتحف الفنان عبد العظيم الضامن وروح المحبة التي غمرة الوفد من لجنه الاستقبال.

وبعد أن تقلد القادة عبد العظيم الضامن، عبد الله الربعان، على العبندي منديل دولة الأمارات أستعرض الفنان عبد العظيم سيرة حياة الفن التشكيلي في محافظة القطيف من خلال فلم قصير يتضمن أبرز أنشطة الفن والفنانين منها تجميل الكرنيش القطيف والنحت على الرمل في مهرجان الدوخلة وملتقى تواصل التشكيلي العربي بالقطيف لوحة المحبة السلام.

واستعرض وفد دولة الإمارات فيلم قصير عن كشافة كلباء في إمارة الشارقة ونشاطاتهم المتنوعة ثم تناول الجميع وجبة العشاء.

وبعد ان قدم الوفد فقرة سامره ضاحكة اختتم البرنامج وقدم الفنان الضامن ولجنة مهرجان صيف القطيف هدايا تذكارية للوفد مرحبين بهم مودعين لهم على أمل اللقاء بهم في مناسبات قادمة.

وفد كشافة دولة الإمارات يزور القطيف

وفد كشافة دولة الإمارات يزور القطيف

 

 

 

 

 

 

وفد كشافة دولة الإمارات يزور القطيف