لجنة الموارد البشرية بجائزة القطيف للإنجاز تستنهض طاقاتها للارتقاء بالمنتسبين للجائزة

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية / شريفة العوامي


جائزة القطيف للإنجاز مشروع رائد وطموح يهدف إلى نشر ثقافة الإبداع في المجتمع وذلك بتبني طاقات الشباب المتميزة، وتوجيه اهتمامهم نحو الإنجاز،  للوصول بهم إلى ذروة الأداء.

وقد تشكلت عدة لجان ضمن هذا المشروع لتقديم مساعدات واستراتيجيات محددة على أساس منتظم يسهل التعامل معه.

ومن هذه اللجان المهمة التي تشكل المنظومة الرئيسية للجائزة لجنة الموارد البشرية، حيث تقوم بتوجيه طاقاتها وصب جهودها وتبنيها لمجموعة من المهام، تهدف  بها للوصول إلى الأداء الأمثل وتحقيق نتائج متميزة لجميع أعضاء الجائزة والمنتسبين إليها.

و ذكر  رئيس لجنة الموارد البشرية المهندس صلاح الدعلوج أن مهام هذه اللجنة التي رسالةها العامة هي استقطاب أعضاء ومتطوعين جدد وتعريفهم بالمنظومة المتكاملة لجائزة القطيف للإنجاز وآلياتها، وذلك من أجل دعم أنشطة الجائزة المتنوعة، مع اعتماد التدريب منهجاً للارتقاء بمهارات جميع المنتسبين للجائزة.

واختصر السيد الدعلوج مهام لجنة الموارد البشرية في عدة نقاط أساسية منها (وضع برامج خاصة تُعنى باستقطاب وتأهيل وتكريم المتطوعين - دعم اللجان بالمتطوعين حسب حاجة كل لجنة -  تنظيم الأعمال الموكلة للمتطوعين فيها - الإعلان عن المجالات المتاحة للتطوع في الجائزة بشتى الوسائل - تنظيم علاقة المتطوعين مع الجائزة والتنسيق معهم واستقبالهم وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم - دراسة طلبات المتقدمين للتطوع بأنشطة ولجان الجائزة المختلفة - عرض قائمة المتقدمين المقترحة أسمائهم للانضمام للجان الجائزة على الأمانة لإجازتها - إعداد قائمة بيانات للمتطوعين مع تصنيف المجالات التي يمكنهم المساهمة فيها والأدوار والمسئوليات التي تتناسب مع قدراتهم- التعريف بالمتطوعين بشتى الوسائل واقتراح الحوافز للمتميزين منهم - إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات اللجنة) وغيرها من مهام كثيرة.

وأشار الدعلوج إلى إن اللجنة نظمت  دورات تدريبية وبرامج تأهيلية وأنشطة خاصة بالمتطوعين لتدريبهم على إنجاز الأعمال بكفاءة عالية وتقوية روح الانتماء لديهم للجائزة ورسالتها وتشجيعهم على الاستمرار في عطائهم التطوعي.

و بدأت أولى هذه البرامج التأهيلية بتاريخ
5 - 6 فبراير 2013
وذلك بإقامة دورة تدريبية لأعضاء الجائزة بعنوان (فن التعامل مع الآخرين) والتي تألق في تقديمها الأستاذ/ وجدي المبارك، وقد تضمنت الدورة التي أقيمت بمركز وعي الإستشاري على محاور مختلفة، عكس المشاركون فيها مدى رغبتهم وإصرارهم على تقديم الأفضل لصالح مجتمعهم، وما ظهر من انطباعات إيجابية حول ما يتطلعون إليه من المعرفة في فنون التعامل مع الآخرين سواء في الضوابط النفسية أو المعايير السلوكية .

وأقيمت ورشة اساسيات التصوير الضوئي" التي قدمها المصور المحترف أحمد الزاهر بتاريخ ١٩ - ٢٠ مارس ٢٠١٣م

كما أقيمت دورة تدريبية أخرى تحت عنوان :
(الجودة في اتخاذ القرارات)
قدمها الدكتور / ماهر آل سيف، وذلك في مقر خيرية القطيف بحي البحر
يومي 25 - 26 جمادى الثاني 1434 وتركزت أهدافها على بيان المهارات المطلوبة لامتلاك القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب عبر أسس علمية سليمة.

الجدير بالذكر إن لجنة الموارد البشرية تواصل جهودها بقيادة المهندس صلاح الدعلوج لإنجاز قائمة المهام المتعلقة بها، والتي تتطلب جهداً والتزاماً ينعكسان على جودة ما تقوم به من عمل، بما يتوافق مع أهداف جائزة القطيف للإنجاز، والوصول بها لنتائج استثنائية تضمن قيامها بدورها الأمثل.

لجنة الموارد البشرية بجائزة القطيف للإنجاز تستنهض طاقاتها لل