الفائزون بجائزة القطيف للإنجاز ينيرون كورنيش الدمام

شبكة أم الحمام

 

 

ضمن برنامج جائزة القطيف للإنجاز لتحقيق أهدافها في إبراز دور الشباب المنجز والمساهمة في احتضانه ، وإذكاء روح التنافس الشريف بين المبدعين ، وتهيئة المجتمع لتبني إنجازاتهم ، ونشر ثقافة التميز والإبداع ، قامت إدارة الجائزة بنشر أسماء الفائزين في نسختها الرابعة والمجالات والأعمال التي فازوا بها على لوحات إعلانية مضاءة بامتداد الطريق المؤدي إلى كورنيش الدمام .

ويأتي هذا البرنامج استكمالا لما تحقق في حفل الجائزة من الإعلان عن أسماء الفائزين عن طريق شخصيات علمية وثقافية واجتماعية مرموقة أمام حشد من الشخصيات الرسمية والعلمية والإجتماعية التي شهدت الحفل ، بالإضافة إلى تكريمهم في فقرة أخرى مستقلة من قبل سعادة محافظ القطيف الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الصفيان ومشاركة من رجال الأعمال شركاء الجائزة ، وفضلا عن إقامة معرض لأعمالهم على هامش الحفل.

و الجدير بالذكر أن الجائزة قد أعلنت في حفل التتويج الرابع في 10 ذي القعدة الماضي عن الفائزين وتوجوا تباعاً بجوائز الجائزة حيث فاز 22 مشاركا  بإثنتي عشرة جائزة توزعوا على مجالات الجائزة المختلفة على النحو التالي:

زهير منصور البطران بجائزة التراث بعمله (معجم القطيف اللغوي) ،  و فاطمة فاضل آل بريه، مريان طاهر الصالح مناصفة بجائزة الناشيء المنجز فرع الإنجازات  وعلي خضرآل غاشي وهاشم مرتضى السيدصالح مناصفة بجائزة الناشيء المنجز فرع المهارات العقلية والبدنية .

وفي التقنية فاز مناصفة كلاً من تطبيق برودكاست أخبار القطيف ويمثله ( توفيق عبدالشهيد التاروتي ، يحيى عبدالله القيصوم ، علي عبدالله الخويلدي ، خالد منصور السنان ، رائد عبدالله أبو عزيز) ، وبرنامج الناشر الحسيني وبمثله ( عبدالله جاسم العبد الغني ، حسن جاسم العبدالغني ، علي جعفر التاروتي)

فيما فاز في البحوث الطبية كل من: محمد مصطفى سنبل عن عمله (هل الأفكار الخاطئة ستؤدي لتوقف الرضاعة الطبيعية )، مريم عيسى احميد عن عملها (مرض اليرقان و حديثي الولادة . مقارنة بين التقييم المرئي للممرضات و جهاز قياس يرقان الجلد للنشأة الأصلية باليرقان عند حديثي الولادة قبل خروجهم) ، نهلة مكي المنصور عن عملها (تأثير بروتين صناعي على تطور سرطان الجلد. طريقة جديدة لعلاج سرطان الجلد) .

وفاز في مجال البحث الاجتماعي زهراء حسن العماني عن عملها (التعرف على العوامل المحددة التي تؤثر على  نوايا الموظفين فيما يتعلق بتسربهم الوظيفي: دراسة ميدانية لشركة عالمية في مجال النفط و الغاز) ، ومجموعة مكونة من ( طاهرة حيدر المنشاد ، سلمى مكي آل خميس ، شريفة سعود آل علي ، سكينة عبدالواحد آل برك ، شهرزاد محمد آل رمضان ) بدراسة ميدانية عن سوق السمك بالقطيف